متطلبات الحصول على التأشيرة السياحية الى روسيا الاتحادية

   أي استمارة معبأة بشكل آخر لن يتم قبولها. بعد تعبئة الاستمارة الالكترونية للتأشيرة على الموقع الالكتروني، على صاحب الطلب طباعة الاستمارة على صفحتي ورقة واحدة، كتابة التاريخ وتوقيع الاستمارة، لصق (باستخدام الغراء اللاصق فقط) الصورة الشخصية بالحجم المطلوب ثم تقديم هذه الاستمارة المطبوعة الى السفارة الروسية في قطر مع كل الوثائق الأخرى المطلوبة. 

يتم تقديم وثائق التأشيرات صباحا حتى الساعة 12:30 ظهرا فقط.

للحصول على التأشيرة يجب تقديم الوثائق التالية:

  1. استمارة معبأة على الموقعhttp://visa.kdmid.ru ومطبوعة على الجهتين، استمارة لكل شخص. الاستمارة يجب أن تكون موقعة ومؤرخة.
  2. صورة (1) شخصية بقياس (3,5Х 4,5)، يجب أن تكون الصورة ملصقة بالغراء اللاصق في المكان المخصص للصورة على الاستمارة.
  3. جواز السفر الوطني (الأصل) ساري المفعول لستة أشهر على الأقل بعد التاريخ المحدد للخروج من روسيا. على الأقل صفحة واحدة خالية من أية ملاحظات أو أختام.
  4. نسخة من شهادة تأكيد الحجز والدعوة السياحية (Voucher) صادرة عن وكالة سياحية روسية مسجلة لدى وزارة الخارجية الروسية ومرخصة لتقديم دعوة الى المواطنين الأجانب لزيارة الاتحاد الروسي، ويحتوي التأكيد على ما يلي: رقم-مرجع للشركة المضيفة (والذي يؤكد أن بإمكان هذه الشركة استقبال سياح أجانب)، المعلومات الشخصية لكل سائح، تواريخ الرحلة، مسار الرحلة في روسيا، والخدمات المدفوعة. التأكيد السياحي والدعوة يجب أن تكون موقعة من شخص مخول لفعل ذلك وتحمل الختم الرسمي لشركة السفر الروسية.
  5. نسخة من تذكرة السفر
  6. نسخة من رخصة الإقامة (خاص بالأجانب)
  7. نسخة من تأمين طبي ساري المفعول طوال فترة السفر.

لكي يتصل بك القسم القنصلي في السفارة الروسية، رجاء اكتب رقم هاتفك على الاستمارة بشكل واضح (رقم المكتب ورقم ما بعد ساعات العمل).

تبدأ عملية اصدار التأشيرة بعد حصول القنصلية على كل الوثائق المطلوبة. يجب الاخذ بعين الاعتبار أن يوم تقديم الوثائق لا يحسب في المدة المعلنة لإصدار التأشيرة. بعد الحصول على التأشيرة تحقق من صحة كل البيانات المذكورة فيها (رقم جواز السفر، تاريخ الميلاد، مدة الصلاحية الخ) وإذا لزم الأمر ارجع التأشيرة الى القنصلية لتصحيح أي خطا وارد. لا تتحمل القنصلية أية مسؤولية عن الأخطاء التي لم يتم اخطارها بها قبل مغادرتك لقطر.

على مواطني الاتحاد الروسي الحاملين للجنسيات أخرى استخدام وثائق سفر روسية فقط للدخول الى روسيا.

تمثل عملية دراسة طلبات التأشيرة المقدمة اولويتنا الأولى، ولذا لا يمكننا دوما الإجابة على طلباتكم الفردية على الهاتف.

من فضلك، عبأ الاستمارة بشكل متأن واكيد واتبع كل المتطلبات عند تقديم أوراقك. عند التقديم خذ بالاعتبار أن الموافقة على دخول الى روسيا هو مجاملة من الدولة الروسية. الممثل القنصلي يحتفظ بحق استدعاء صاحب الطلب لاجراء مقابلة شخصية.

 يمكن رفض منح التأشيرة إذا ما كانت هناك أسباب جدية تدفع القسم القنصلي الى الاعتقاد أن زيارة صاحب الطلب الى روسيا غير مرغوب فيها، ويبقى حق التحفظ على أسباب الرفض محفوظا لدى القسم القنصلي.

يجب أن تكون مدة صلاحية التأشيرة ونوعها مطابقا تماما للهدف من الزيارة. خلال فترة التواجد في روسيا لا يمكنك تغيير نوع التأشيرة من تأشيرة سياحية الى تأشيرة اعمال أو من تأشيرة اعمال الى تأشيرة خاصة والعكس صحيح. للقيام بهذا يجب على المعني بالأمر مغادرة البلد والدخول مجددا بتأشيرة مختلفة.

 

 

 

رسوم التأشيرة:

نوع التأشيرة

مدة الإصدار: 20 يوم عمل كأقصى حد

مدة الإصدار: 4 أيام عمل كأقصى حد

تأشيرة دخول مرة واحدة ( 30 يوم كحد أقصى)

327 ريال قطري

654 ريال قطري

تأشيرة دخول مرتين (30 يوم كأقصى حد)

523 ريال قطري

1046 ريال قطري

 

ملاحظة:

وفقا لأحكام اتفاقات تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة؛ المبرمة بين كل من روسيا والأطراف التالية: الاتحاد الأوروبي (ما عدا المملكة المتحدة وايرلندا)، النرويج، ايسلندا، دنمارك، وسويسرا، فان رسوم التأشيرة لمواطني الدول المذكورة آنفا تكون كالتالي: 35 يورو للتأشيرة العادية، و75 يورو للتأشيرة المستعجلة. سيتم تحويل الرسوم المذكورة الى العملة المحلية وفقا سعر الصرف.

إذا لم يكن القسم القنصلي مسؤولا عن أي خطا في التأشيرة، سيطالب القسم القنصلي بالرسوم كاملة على عملية أعاد استخراج التأشيرة، والا فان عملية إعادة استخراج التأشيرة ستكون معفية من الرسوم.

رسوم التأشيرة المدفوعة غير قابلة للاسترجاع في حال رفض طلب الحصول على فيزا.[1]

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني:

https://qatar.mid.ru/en/consular_information_qatar/