رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع وزير الخارجية الروسي

اجتمع معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم، مع سعادة السيد سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها معاليه للعاصمة الروسية موسكو.

جرى، خلال الاجتماع، استعراض العلاقات الثنائية، ومناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية، لا سيما مستجدات الأزمة الروسية الأوكرانية، والملف النووي الإيراني، والتطورات في فلسطين واليمن وسوريا.

وجدد معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، خلال الاجتماع، موقف دولة قطر الداعم لكافة الجهود الدولية لإيجاد حل سلمي للأزمة الروسية الأوكرانية عبر الحوار والطرق الدبلوماسية، وعدم اتخاذ ما من شأنه أن يؤدي إلى مزيد من التصعيد.

كما شدد معاليه على أهمية احترام سيادة واستقلال أوكرانيا ووحدة أراضيها في حدودها المعترف بها دوليا، مؤكدا في هذا السياق ضرورة الالتزام بميثاق الأمم المتحدة والمبادئ الراسخة للقانون الدولي، بما فيها الالتزامات بموجب الميثاق بتسوية المنازعات الدولية بالوسائل السلمية، والامتناع عن التهديد باستخدام القوة أو استخدامها، والالتزام بسيادة واستقلال الدول وسلامتها الإقليمية.

وحضر معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية مأدبة الغداء التي أقامها سعادة وزير الخارجية الروسي تكريما لمعاليه والوفد المرافق.