سمو الأمير يبعث رسالة خطية إلى الرئيس الروسي

بعث حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، رسالة خطية إلى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، تتعلق بالعلاقات بين البلدين الصديقين، وسبل دعمها وتعزيزها.

قام بتسليم الرسالة معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، خلال استقبال فخامة الرئيس الروسي له بقصر الكرملين في العاصمة موسكو اليوم.

وفي بداية المقابلة، رحب فخامة الرئيس الروسي بمعالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، محملا إياه تحياته إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، متمنيا لسموه موفور الصحة والسعادة، ومنوها بالعلاقات التي تربط فخامته بسمو الأمير المفدى، وبالعلاقات بين البلدين الصديقين.

كما عبر فخامة الرئيس الروسي عن تطلعه لتعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في ظل الاهتمام المشترك من قادة البلدين، لاسيما في المجالين التجاري والاستثماري.

من جانبه، نقل معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، تحيات حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى إلى فخامة الرئيس الروسي، وتمنيات سموه له بموفور الصحة والسعادة، كما أعرب معاليه عن شكره لفخامة الرئيس بوتين على حسن الاستقبال، مؤكدا على العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين، خاصة التعاون في مجالات هامة تشمل الطاقة والأمن الغذائي والعلاقات الاقتصادية، والتي تسهم في توسيع مجالات الشراكة والصداقة في مختلف الميادين.

وجرى، خلال المقابلة، استعراض علاقات التعاون المشترك، وأوجه تطويرها على مختلف الأصعدة، ومناقشة آخر مستجدات سوريا، والملف النووي الإيراني، والأزمة الروسية الأوكرانية وسبل حلها سلميا، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.