دولة قطر تشارك إلى جانب دول عربية وإسلامية في "روسيا – العالم الإسلامي: منتدى قازان 2024"

تشارك دولة قطر إلى جانب دول عربية وإسلامية في أعمال المنتدى الاقتصادي الدولي الـ15 "روسيا – العالم الإسلامي: منتدى قازان 2024"، المنعقد في مدينة قازان بجمهورية تتارستان في روسيا الاتحادية خلال الفترة من 14-19 مايو 2024.
 وعلى هامش أعمال المنتدى، تم عقد سلسلة من اللقاءات الثنائية حيث اجتمع الوفد مع فخامة السيد رستم مينيخانوف، رئيس جمهورية تتارستان، برئاسة سعادة السيد غانم بن شاهين الغانم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، وحضور سعادة السيد محمد بن حسن المالكي، وكيل وزارة التجارة والصناعة، وسعادة الشيخ أحمد بن ناصر آل ثاني سفير دولة قطر لدى جمهورية روسيا الاتحادية والوفد المرافق له، كما تم الاجتماع مع سعادة السيد مارت خوسولين نائب رئيس وزراء روسيا الاتحادية، وسعادة السيد أوليغ كوروبشينكو وزير الصناعة والتجارة بجمهورية تتارستان.








وجرى خلال الاجتماعات استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بهدف تعزيز التعاون بين البلدين في قطاعات التجارة والاستثمار والصناعة، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المنتدى. كما تم خلال الاجتماعات، تسليط الضوء على السياسات الاقتصادية الناجحة التي أرستها دولة قطر لدعم القطاع الخاص، مبينًا الحوافز والتشريعات والفرص الواعدة المتاحة في الدولة والهادفة لتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب الشركات على الاستثمار في دولة قطر.
وعلى صعيد متصل، قام الوفد بجولة في معرض «إكسبو حلال روسيا» الذي يُقام في إطار فعاليات المنتدى، واطلع من خلالها على مختلف الأجنحة والخدمات والمنتجات التي تُقدمها الشركات والمؤسسات المشاركة.