الأخبار



الغاء الزامية الحجر الصحي للقادمين الى روسيا

تود سفارة دولة قطر في روسيا الاتحادية الإفادة الى علم المواطنين بقرار الحكومة الروسية القاضي بإلغاء الزامية الحجر الصحي للمواطنين القادمين إلى روسيا الاتحادية والحاملين لشهادة طبية تثبت خضوعهم لتحليل مخبري PCR يثبت خلوهم من مرض "كوفيد-19". ودخل هذا القرار حيز النفاذ بتاريخ 15 يوليو 2020.



إلى المواطنين القطريين في روسيا

تود سفارة دولة قطر لدى روسيا الاتحادية أن تحيط المواطنين القطريين - المتواجدين في روسيا – علماً بأن السلطات الروسية وضعت ارقام طوارئ خاصة للاتصال في حال ظهور أعراض الإصابة بعدوى فيروس كورونا "كوفيد-19".


إلى المواطنين القطريين في روسيا وفنلندا وإستونيا

تهيب سفارة دولة قطر لدى روسيا الاتحادية بجميع المواطنين القطريين المتواجدين في كل من: روسيا الاتحادية، جمهورية فنلندا، وجمهورية استونيا، لتوخي الحيطة والحذر وعدم ارتياد الأماكن المزدحمة، والتقيد بالإرشادات التي تصدرها السلطات المحلية في إطار الوقاية من انتشار عدوى فيروس كورونا "كوفيد – 19".


روســـيـا تــرحــب بـالـقــطــريــيــن بـدون فــيـــزا

في إطار الجهود المشتركة، التي تبذلها دولة قطر وروسيا الاتحادية، بهدف تقوية علاقات الصداقة بينهما، وتذليل كافة العقبات أمام إقامة تواصل سلس بين مواطنيهما، قامت حكومتا البلدين الصديقين - في الـ27 من ديسمبر 2019 - بتوقيع اتفاقية "الإعـفـاء الـمـتـبـادل لمواطني البلدين من متطلبات تأشـيـرات الـدخـول – (الفيزا)".


صاحب السمو يعزي الرئيس الروسي بضحايا كارثة ما وراء البايكال

بعث حضرة صاحب السمو - الشيخ/ تميم بن حمد آل ثاني - أمير البلاد المفدى (حفظه الله) برقية إلى فخامة رئيس الاتحاد الروسي - فلاديمير بوتين، يعزيه فيها بضحايا حادث تحطم حافلة ركاب، الذي وقع في منطقة سريتينسك شرقي روسيا، ويعبر عن رجائه بالشفاء العاجل للمصابين.


القطريون يستطيعون دخول مدينة سانت بطرسبورغ ومقاطعة لينينغراد بسهولة

أصدر الرئيس الروسي – فلاديمير بوتين، مرسوماً؛ يُسمح بموجبه للمواطنين القطريين بدخول أراضي روسيا الاتحادية من المنافذ الحدودية الواقعة في مدينة سان بطرسبوغ ومقاطعة لينينغراد، وفق تأشيرة إلكترونية (تجارية أو سياحية أو إنسانية) دون الحاجة إلى دعوة أو حجز مسبق للفندق.


متطلبات الحصول على التأشيرة السياحية الى روسيا الاتحادية

يحتاج المواطن الأجنبي لتأشيرة سارية المفعول للدخول الى روسيا بغرض السياحة. التأشيرة السياحية الروسية لا يمكن لها أن تمتد لأكثر من 30 يوما! عند الدخول بالتأشيرة السياحية من المحتمل أن يطلب منك تقديم تأكيد سياحي ودعوة سياحية وتذكرة عودة مع تاريخ محدد لمغادرة الأراضي الروسية عبر نقاط التفتيش الحدودية. عليك كذلك تأكيد امتلاكك لتمويل كاف لرحلتك.


وفد "مجلس الأعمال القطري - الروسي" يزور روسيا

يقوم وفدٌ يضم رجال أعمال قطريين، برئاسة سعادة السيد/ علي بن عبد اللطيف المسند - عضو مجلس الشورى، ورئيس الطرف القطري في "مجلس الأعمال القطري - الروسي"، حالياً بزيارة لموسكو، للمشاركة في الاجتماع الدوري لـمجلس الأعمال القطري - الروسي.