الأخبار


وفد "مجلس الأعمال القطري - الروسي" يزور روسيا

يقوم وفدٌ يضم رجال أعمال قطريين، برئاسة سعادة السيد/ علي بن عبد اللطيف المسند - عضو مجلس الشورى، ورئيس الطرف القطري في "مجلس الأعمال القطري - الروسي"، حالياً بزيارة لموسكو، للمشاركة في الاجتماع الدوري لـمجلس الأعمال القطري - الروسي.




السفير/ فهد بن محمد العطية: لا بديل للتأقلم مع مفرزات الحصار سوى التحول إلى دولة ذليلة تابعة للسعودية والإمارات ومصر

أدلى سعادة سفير/ دولة قطر لدى الاتحاد الروسي/ فهد بن محمد العطية، بحديث لوكالة الأنباء الروسية المستقلة "إنترفاكس" ونشرته االوكالة عبر شريطيْها – الإنغليزي والروسي - يوم 4 يناير 2019 في ما يلي ترجمة كاملة للحديث:


تعليمات بشأن الإقامة في روسيا

على كل من دخل الأراضي الروسية بموجب "بطاقة مشجع" أن يغادر الأراضي الروسية قبل نهاية الـ31 من ديسمبر الجاري، تحت طائلة المسؤولية.


لأول مرة... قطر في منتدى بطرسبورغ الثقافي

يهدف "العام الثقافي القطري- الروسي 2018" إلى تعزيز العلاقات بين دولة قطر وجمهورية روسيا الاتحادية والاحتفاء بالروابط وتعزيز الصلات بين البلدين وشعبيهما.


Доха расширяет круг союзников и поставщиков вооружения Посол Катара в РФ Фахад Мухаммед Аль-Аттыйя сообщил о военно-техническом сотрудничестве с Россией

В настоящее время мы наблюдаем позитивные подвижки для Катара в сложившемся региональном кризисе. Этому способствовали эффективные дипломатические шаги Дохи, последние события, дискредитирующие инициатора кризиса – Эр-Рияд, связанные с убийством журналиста Джамаля Хашогги. К тому же недавно Катар выступил с инициативой создать коалицию из пяти государств в целях обеспечения спокойствия в регионе. Предполагается участие в ней Ирака, Ирана, Катара, Турции и Сирии


الدوحة توسع دائرة حلفائها ومزوديها بالأسلحة سفير قطر في روسيا تحدث عن التعاون العسكري – التقني بين بلاده وروسيا

بدأت – في الآونة الأخيرة – تظهر مؤشرات إيجابية على صعيد الأزمة التي ألمت بمنطقة الخليج، تصب في مصلحة قطر. والفضل في ذلك يعود إلى الخطوات الدبلوماسية الفعالة التي قامت بها الدوحة، وإلى الأحداث الأخيرة التي أضرت كثيرا بسمعة الرياض، التي كانت المبادرة في اختلاق الأزمة الخليجية، وتحديدا – تصفية الصحفي جمال خاشقجي. يضاف إلى العاملين المذكورين، المبادرة التي طرحتها قطر مؤخراً لتشكيل تحالف من خمس دول (العراق وإيران وتركيا وقطر وسورية) لضمان الأمن واالاستقرار في المنطقة.


Посол Катара в РФ: имеем право на самооборону и покупку российского оружия

Посол Катара в Москве Фахад бен Мухаммед аль-Аттыйя рассказал в интервью ТАСС о возможном визите президента РФ Владимира Путина в Доху, отношениях стран ближневосточного региона с Саудовской Аравией, ответил на вопросы о закупках российского вооружения, а также остановился на деле убитого журналиста Джамаля Хашкаджи.